قانون القومية: خليها في القلب تجرح ولا تطلع وتفضح..../د.رباح حلبي

قانون القومية: خليها في القلب تجرح ولا تطلع وتفضح.... "قانون القومية شكّل صفعة لكل هؤلاء الذين كانوا مستمتعين بإسرائليتهم" "...

قانون القومية - وبعدين يا دروز؟!!

*هذا القانون سيقرّب الدولة لتصبح دولة ابرتهايد - القانون يفضّل اليهودي عن سائر العرب هل ستتعلم قياداتنا الدرس أم لا؟!خليل...

الخطورة الكامنة في تكريس وراثة الزعامة

الخطورة الكامنة في تكريس الوراثة!"يحق لي ان اورث لابني من بعدي ما املك من ممتلكات وثروة شخصيه، ارض، عقار، نقود، سيارات...........

الراحل الشيخ والعالم العامل العظيم الكريم المرحوم ابو علي مهنا فرج في ذمة الله/بقلم : غالب سيف

الراحل الشيخ والعالم العامل العظيم الكريم المرحوم ابو علي مهنا فرج في ذمة الله بقلم : غالب سيف رحل عنا قبل أيام كثيف الشيخ...

كتاب المطر بالإنجليزية والعالمية – وهيب وهبة

كتاب المطر بالإنجليزية والعالمية – وهيب وهبةنايف خوريكتاب المطر لوهيب وهبة، الذي صدر حديثًا باللغة الإنجليزية، أصبح يرتقي إلى...

الحق يمشي....هادي زاهر!

*أشجار الزيتون* أشجار الزيتون التي زرعت منذ فترة على رصيف الشارع الرئيسي في عسفيا والتي كان من المفروض أن تزيد القرية جمالًا...

زور وبهتان/هادي زاهر

ادعو إلى انتهاج نفس السياسة التربوية التي تنتهج في البلاد وعدم استثناء المدارس الدرزية باي أسلوب او برنامج خاص.نص الرسالة التي...

مملكة المال.. أين أنتم من القدس؟! هادي زاهر

رافق اجتماع وكلاء الحركة الصهيونية في العالم العربي، من حيث يدرون أو لا يدرون، والذين يطلق عليهم زورا وبهتانًا، وزراء...

وقفات على المفارق مع "حَظَر" والضجيج الدرزيّ/سعيد نفاع

الوقفة الأولى... مدخل من نافل القول الإشارة إلى أن الدّروز في الشرق، وعلى قلّة عددهم، يشكلون حالة خاصّة في المشهد العربيّ...

الدروز في إسرائيل والتماهي بالمتسلط /مهدي سعد

تشكل الطائفة الدرزية في إسرائيل نموذجًا فعليًا لظاهرة "التماهي بالمتسلط" التي تنتشر على نطاق واسع في المجتمعات المتخلفة، ولكي...

أبرتهايد تحت مظلة مجلس التعليم العالي!! بقلم: عودة بشارات

في بداية السبعينيات نشر الأديب إميل حبيبي كتابه "الوقائع الغريبة في اختفاء سعيد أبو النحس المتشائم". وعلى غرار حبيبي أنوي...

قادمون على خطر !! بقلم: حاتم حسون/شفاعمرو

التصعيد، التهييج والشحن الطائفي الذي نشهده في الآونة الأخيرة، وبشكل خاص في شبكات التواصل الاجتماعي، بل في تناقل المواد...

هل سيشارك العرب في الحكومة الإسرائيلية؟

أحد السياسيين الذين خاب أملهم من شمعون بيرس قال ذات مرة إن بيرس يهتم فقط بأصدقائه الجدد، أما الأصدقاء القدامى فهم في الجيب. هذا...

أمريكا وإسرائيل ضد العرب !! بقلم: جدعون ليفي

كيف نزلت علينا هذه الخيرات كلها، ولِمَ نستحق ذلك؟ الهدايا الأمريكية تنزل فوق رؤوسنا الواحدة تلو الأخرى كهدايا العيد. أولا، قرار...

إلى متى هذا الهوان والخنوع!! بقلم: مرزوق الحلبي

معنى ما حصل في بيت "يد لبنيم" في دالية الكرمل أمس بحضور رئيس الدولة والوزيرة جملئيل، ومن الآخر: ـ هُناك مَن يُصرّ على جعل...

الذكرى الخمسون للاستيطان: احتفال سياسي رخيص !! ايهود براك

الاحتفال في غوش عصيون بالذكرى الخمسين لعودتنا إلى أرض إسرائيل، مهد ولادتنا كأمة وكحاملي رسالة عالمية، هو كل شيء عدا عن كونه...

وقفات على المفارق مع الأكراد وال--إسراتوزيس-!!بقلم: سعيد نفاع

الوقفة الأولى... مع ال "إسراتوزيس". قبل سنين وفي سياق آخر كتبت: "أتمنى على أنفسنا التخلص من مرض "الأمريكتوزيس" المزمن فينا....

وقفات على مفارق القائمة المشتركة بالأمس واليوم!!بقلم:سعيد نفاع

الوقفة الأولى... القائمة المشتركة بين ما قيل وما لم يُقل !! العنوان الأصلي كان: "القائمة المشتركة بين ما يُقال وما لا...

اليسار الصهيوني الذي جاء بالاحتلال ويؤيد الاستيطان لا يعمل معروفا للعرب عندما يطالب اليوم بإنهائه!!

في الإسلام هنالك ثلاثة أنواع أساسية من الصلوات: فرض، سُنّة ونوافل، والتي هي إضافات يصليها المؤمن، «وكل زيادة فيها أفضل». لدى...

ظاهرة -إسرائيل اليوم-: الصحافة في خدمة السلطة!!/ بن كسبيت

ظاهرة مثل «إسرائيل اليوم» لم يُشهد لها مثيل في أي ديمقراطية حديثة منذ اختراع الجريدة. هذا اختراع إسرائيلي ذكي، مخطط، ممول...

وقفات على مفارق الدالية وكفر قرع والنّعام!!بقلم: سعيد نفاع

الوقفة الأولى... مع النّعام. الفرق بين النّعام حين يطمر رأسه بالرمال والإنسان حين يفعلها شاسع، فالنعام يفعلها غريزيّا وعن...

الرشوة مقابل السلام!! بقلم:دان مرجليت

اليمين الذي يرفض أي انسحاب من الأراضي يقترح البدء بالتفاوض مع الفلسطينيين للحفاظ على بقاء نتنياهو في منصبه عرضان من مدرسة...

وقفات على المفارق مع النائبين أبو معروف والسّعدي!!بقلم: سعيد نفاع

*هذه الوقفات كُتبت قبل أن يستقيل النائب أبو معروف، وبغض النظر وعلى ضوء ما يدور اليوم من "مناطحة" في المواقف، من الضرورة أن...

غيبوبة وليد جنبلاط!!

قال ناصر الدين النشاشيبي في وصف أحد الحكام العرب: «حسناته كالجبال، وسيئاته كسواد الليل»، وفي الحياة السياسية اللبنانية ينطبق...

وارتفع العَلم!!....بقلم : هادي زاهر

"بدلًا من رفع علم الطائفة الدرزية إلى جانب علم الدولة، لتتعامل معنا الدولة باحترام ومساواة""هذا الاحتضان يسهّل عليهم غرس خنجرهم...

سنفتحها على الغاربة!!بقلم هادي زاهر

البروفيسور يسرائيل فنلكشتاين رئيس قسم الاثار المكلف من قبل الحكومة بالبحث عن الهيكل المزعوم:- " بحشنا إلى كافة الجهات وإلى...

السبب جهنمي والنتيجة مُرّة!! بقلم: محمد نفاع

ليس من السهل على إنسان يفقد عزيزا في ريعان الشباب وفي ظرف قاس معقد كما حدث في الأقصى المبارك المحتل، ويتحلى بالوعي الضروري...

الدروز ضحية الصراع!! بقلم: منعم حلبي

عملية الاغتيال التي حدثت صبيحة يوم الجمعة الفائت في المكان المقدس-الأقصى-ليست عملية مقاومة، وليست عملية نضالية ضد الاحتلال،...

ما هو معروف حول قضايا الفساد يكفي لمطالبة رئيس الحكومة بالاستقالة على الفور!! بقلم: ايريس ليعال

يمكن القول إن التحقيق المتشعب في الشؤون المتعلقة برئيس الحكومة بشكل مباشر (ملف ألف وملف ألفين والعلاقة مع شاؤول الوفيتش)، وبشكل...

الحق يمشي ولو عَ رمشي!!بقلم: هادي زاهر

الإرهاب لا يتجزأ ستجري يوم الاربعاء القريب 2017 – 7 – 19 محكمة الشيخ أبو حمد يوسف شروف بعد اتهامه بعرقة مهام قوى الأمن...

وجهة نظر في الدنيا والدّين!! بقلم: سهيله حسون

ربّما كَوني إمرأة غير متديّنة وليست متعمّقة في أمور الدّين لا يحقّ لي أن أخوض في هذا الطّرح الذي لا يعتمد على نص او ذِكر أو...

لهذا المال رائحة كريهة تنز عن المليارات التي تلف صفقات السفن والغواصات!! بن كسبيت

1. انها ليست قضية الغواصات. فاسم اكثر ملاءمة هو «قضية الغواصات والسفن»، أو حتى قضية سلاح البحرية. فبالفعل بدأ كل شيء بذاك...

كلمة العدد: نريد رؤية النور في الأفق!!بقلم: منعم حلبي

مئات الاف من طلابنا الأعزاء في الوسط العربي خرجوا لعطلة الصيف.هذه العطلة تكلفنا (جميعنا) غاليًا: تكلف الأهل مصاريف لها أول ولا...

لا يوجد مستقبل: كلما كان نتنياهو أصغر كلما رأينا أن المعارضة أصغر منه!!

حسب الاستطلاعات وعلى الرغم من الصراعات ضده، يزداد بنيامين نتنياهو قوة. نحن كمجتمع وكدولة رفاه نغرق، أما هو فيزداد قوة ويبدو...

كلمة العدد: عصر الظلمة!!

عادة، عندما يتطوّر العصر الإنساني، من المفروض أن يتطور التصرف الإنساني: تعلمنا عن العصر الحجري، انتقلنا لعصر ما قبل الميلاد،...

الحقيقة حول مركز التراث الدرزي !! بقلم : غالب سيف

جرى في 6.6.2017 في قرية يانوح حفل ما سمي " إزاحة الستار عن الإعلان عن وضع حجر الأساس لإقامة مركز التراث الدرزي" – عنوان مخربط...

مبدأ التواصل هدف إيراني سعي طهران إلى السيطرة في الشرق الأوسط يقلق الغرب وإسرائيل بشكل كبير:بقلم يوسي ملمان

في هذا الاسبوع تم تصوير قائد قوات حرس الثورة الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، إلى جانب مقاتلين من ميليشيا شيعية افغانية تسمى...

إن لم تستحِ فافعل ما تشاء... ولكن بحدود!! بقلم : خليل حلبي

*تدخُّل ايوب القرا في قضية تعيين القضاة سيأتي بمأساة على مجتمع كامل*من واجب القرا ان يدافع عن ابناء الطائفة الدرزية وليس...

أكثر ما يخيف نتنياهو هو السلام الدليل على ذلك أنه لم يفعل أي شيء على مدى سنواته الثمان!!

عندما منحت افريقيا «الاستقلال» في السبعينيات لأربعة تجمعات للسود من أصل عشرة تم تعريفها كـ «بساتين»، شددت على التوقيع معها على...

يجب أن تتشابك الأيدي: لا يكفي القول إن حكومة اليمين تؤدي بالدولة إلى الهاوية بل ينبغي التكاتف لإسقاطها!!

قصص حرب الايام الستة لها الآن طعم مر في فم من يؤيدون السلام والحل الوسط مع الفلسطينيين، الاعتراف بأن استمرار الاحتلال يضع وصمة...

عذابات أيوب: استطلاعات نهاية الأسبوع أظهرت صعودا في قوة الليكود وهبوطا في عدد مقاعد لبيد!! سيما كدمون

ليس صعبا أن نتخيل اللحظة التي قرر فيها رئيس الوزراء تعيين ايوب قارا وزيرا للاتصالات. اي احساس «يريك» مر في عقله كالبرق. او مثل...

د.رباح حلبي في نظرة ثاقبة من خلال قراءته لكتاب هيليل كوهين-جنود الظل-:-قراءة الكتاب كانت بمثابة صفعة لي ولكل معلوماتي-!!

علل:عرفتُ وجود متعاونين فلسطينيين مع الحركة الصهيونية، ولكن ليس لهذا الحد *ثورة 1936 لم تلقَ النجاح الباهر، بل العكس تمامًا...

قانون القومية سيتسبب بالضرر فقط.. بدل الحد من مساواة العرب في إسرائيل يجب السعي إلى المزيد منها!!بقلم موشيه ارنس

عندما تبين أن اقتراح قانون القومية قد وضع عميقا في ارشيف الكنيست، فإنه ظهر من جديد عندما قررت اللجنة الوزارية للتشريع طرحه...

طائفة عالحدود!!بقلم: د.رباح حلبي

أضحى ابناء الطائفة حراس الحدود في الدولة القومية اليهودية*الارقام مُذهلة:ابناء الطائفة "يتبوأون الأماكن الأخيرة في اماكن العمل...

وقفات على المفارق مع البطون الخاوية والحريّة!! بقلم:سعيد نفاع

الوقفة الأولى... مع القِيَم أسمى القيم البشريّة والتي لا أظنّني أن خلافا قد يقع حولها، هي الحياة وتتلوها سلّما...

وثيقة حوران حلم إسرائيلي بتحويل جنوب سوريا الى حرس حدود!!بقلم:رضوان الذيب-الديار

رفض درزي شامل وإسرائيل تسعى لامتداده الى شبعا وحاصبيا المسؤولون اللبنانيون غارقون في خلافات حول حصص وأحجام نيابية واثارة...

كفانا ضحكًا على الذقون!!!

أقولها بألم: استهتار رئيس مجلس الدالية بالمواطنين أشد صعوبة من اوضاعنا التربوية!. يبدو أنه يعتقد، أننا ما زلنا مجتمعًا مخدرًا،...

نواجه الطوفان بعد فوات الأوان!!بقلم: منعم حلبي

يقول المثل الشعبي الدارج:"أضرب الحديد وهو حاميًا، ولا نفع منه إن برد"...للأسف،قيادات الطائفة المعروفية، من رؤساء وأعضاء كنيست...

النّساء تُقتل، فأين الرّجولة؟!بقلم: مطانس فرح

جاء الإسلام فحرّم وأد البنات، الّذي درج في الجاهليّة، تحريمًا جارفًا، ونادى باحترام المرأة: الابنة، الأخت، الزّوجة والأم،...

برنامج " أرب ايدول " والنفاق العربي !! بقلم: المحامي كميل منصور

* اذا استمر برنامج "أرب ايدول" بنهجه المنافق والمتلوّن والعاطفي فسرعان ما سيفقد موضوعيته ومصداقيته وفي النهاية وجوده*...


هل نحن على ابواب انتخابات جديده

יש לנו בעיה אנחנו כבר שבוע בלי מים בשכונה ודברנו עם המעוצה שבוע ואין לנו מים זאת הגזמה .... ואגב אני משלם מים כל חודשים וארנונה בשלם כל התחלת שנ

2018-07-11 10:38:54 - בבקשה לפרסם -
إضف إهداء
الناصرة31° - 33.33°
حيفا31° - 33.33°
القدس30° - 36.1°
يافا30° - 36.1°
عكا30° - 30°
رام الله30° - 35.7°
بئر السبع32.34° - 32.34°
طمرة31° - 31°
دولار امريكي3.532
جنيه استرليني4.9821
ين ياباني 1003.2976
اليورو4.3352
دولار استرالي2.7053
دولار كندي2.7595
كرون دينيماركي0.5822
كرون نرويجي0.4520
راوند افريقي0.2911
كرون سويدي0.4211
فرنك سويسري3.6777
دينار اردني4.9780
ليرة لبناني 100.0233
جنيه مصري0.1997
مواقع صديقة
karmel
hlake
العنوان
شوفو
kolanas
hawak
almadar
مواقع قطرية
بانيت
بكرا
وين
arab 48
الصناره
العرب
الشمس
جولاني
فلسطينيو 48
مواقع رياضيه
ספורט 1
sport2
ספורט 5
توتو وينر
موقع ريال مدريد
برشلونه
espn
fox sport
algazeera sport
مواقع عبرية
ynet
walla
ישראל היום
mako
hadashot 10
גלובס
m3rev
tapoz
haretz
شبكات اجتماعيه
facebook
احلام
twitter
my spaes
לב מי
חברה כולם פה
linked in
מקושרים
ماي اصحاب
عربيه عالميه
العربيه
اليوم السابع
الاهرامات
صحيفة القدس
الشرق الأوسط
النشره
الجزيره
بي بي سي
مونتيكارلو
مواقع ترفيهيه
youtube
metacafe
mawale
نكت
طرب
shahed
yahoo tv
rekza
ترفيهيه
مواقع أطفال
كرتون نيتورك
הוף משחקים
זולו משחקים
عيادة طب الأطفال
365 משחקים
براعم
y8
نيكولوديون
ام بي سي اطفال
اتصالات
סלקום
orang
פלאפון
גולאן טלקום
הוט
ניטוויזין
בזק
mirs
yes
بنوك ومصارف
בנק לאומי
بنك هبوعليم
بنك ديسكونت
מזרחי טפחות
البنك العربي الاسرائيلي
مركنتيل
אוצר החייל
בנק הדואר
בנק ירושליים
مشتريات
yad2
buy2
ערוץ הקניות
עודף
סלונהה
get it
אולסייל
זאף
פי 1000